Ar     En
جريدة صوت الفيحاء 4 نيسان 1951

جريدة صوت الفيحاء 4 نيسان 1951

مع الموقف الانتخابي في زغرتا والكورة والبترون
إعلام تأليف لائحة اسطفان – كرم – عقل – بولس – الدويهي – الخوري
لائحتا معالي الأستاذ فرنجية ومعالي الأستاذ جواد بك بولس

تواصلت مساعي الوسطاء في اليومين الماضيين للتوفيق؛ بين أقطاب القوائم الثلاث في دائرة زغرتا والكورة والبترون، وقد ابديت في هذا السبيل حلول ترمي إلى تأليف قائمة موحدة تضم مرشحين من لائحة معالي حميد بك فرنجية ومرشحين من لائحة اسطفان – كرم، ومرشحاً من لائحة معالي الأستاذ جواد بولس على أن يكون المقعد السادس لبشري ويؤخذ فيه الشيخ ندره عيسى الخوري. ولكن هذه المقترحات استبعدت بصورة قاطعة بعد ما رؤى أنها غير عملية.
وبذلك رجحت في الميزان كفة تأليف ثلاث قوائم متنافسة حسب ما كان معروفاً في منتصف الأسبوع الفائت.

قائمة اسطفان – كرم
وقد علمنا أمس أن قائمة اسطفان – كرم، قد تألفت بصورة نهائية بعد أن زال كل أمل في إمكان حصول الإئتلاف. وهي تضم كل من سعادة الوجيه الشيخ أنطوان اسطفان وسعادة النائب يوسف بكرم، والشيخ فؤاد الدويهي والسيد قبلان بك عيسى الخوري والأستاذ كميل بك عقل من البترون ومعالي القانوني الكبير الأستاذ فيليب بك نجيب بولس عن الكورة.

قائمة معالي حميد فرنجية

ولم يقل بعد معالي الأستاذ حميد بك فرنجية كلمته بشأن المقعد الماروني الخامس، وتفيد الأنباء أن معاليه ما يزال يواصل دراسة الموقف للفصل في هذه النقطة على ضوء مقتضيات مصلحة القائمة، والأسماء الثابتة في قائمة معاليه حتى الساعة هي: معالي حميد بك فرنجية، الأستاذ ريني بك معوض، الأستاذ جوزيف ضو، الشيخ ندره عيسى الخوري عن بشري والسيد نقولا بك غصن عن الكورة.

 

20150410_075912